الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
الى اعضاء منتدى دلع الكرام: كل موضوع يحمل فكرة سياسية بكل انواعه ..موضوع..خاطرة..قصيدة.. سيحذف..الأدارة
عزيزي الزائر: ان لم ترغب بالمشاركة نرجو منك عدم التسجيل...الأدارة

شاطر | 
 

 قافلة مساعدات إماراتية ضخمة للفلسطينيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امين
اداريين
اداريين
avatar








الاسد عدد المساهمات : 6662
تاريخ التسجيل : 16/01/2010
العمر : 32
الموقع : http://admin.ahladalil.com/

مُساهمةموضوع: قافلة مساعدات إماراتية ضخمة للفلسطينيين   الجمعة 28 مايو - 2:32

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قافلة مساعدات إماراتية ضخمة للفلسطينيين



تصل الي معبري رفح والعوجة المصريين اليوم قافلة مساعدات ضخمة من دولة الامارات العربية المتحدة للاشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة‏.

تم اعداد القافلة بناء علي توجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات عن طريق سفارة الامارات بالقاهرة وبالتنسيق الكامل بين الهلال الاحمر المصري برئاسة السيدة سوزان مبارك ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينييين‏(‏ الاونروا‏).‏

وصرحت مصادر أماراتية مطلعة لـ الاهرام بأن القافلة تضم‏42‏ ترلة وتحتوي علي‏400‏ طن دقيق فاخر و‏100‏ طن سكر و‏100‏ طن مكرونة وشاحنات ادوية لكل الحالات وخاصة علاج امراض السرطان

واشارت نفس المصادر الي ان القافلة تحركت من اراضي الامارات امس وسوف تصل اليوم الي مصر حيث سيكون علي رأس القافلة محمد بن خيرة القاهري سفير دولة الامارات العربية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدي الجامعة العربية وكذلك رئيس جمعية الهلال الاحمر الاماراتي‏,‏ واوضحت المصادر ان القافلة الاماراتية اتبعت الالية المصرية الخاصة بدخول المساعدات الي قطاع غزة‏.‏

وصرح عمر محمد مدير الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء بأن السلطات المصرية انهت كل التسهيلات لادخال هذه المعونة الي قطاع غزة عبر منفذ العوجة التجاري بوسط سيناء وتتم تجهيز القافلة في مكان مخصص لذلك بمدينة العريش حيث يقوم شباب الهلال الاحمر المصري باعداد القافلة وتعبئة المساعدات داخل بالتات مخصصة وتحميلها فوق الشاحنات‏.‏

واشار الي ان الهلال الاحمر المصري قام ايضا بإدخال الف طن من المساعدات الانسانية والغذائية الي الاشقاء الفلسطينيين الاسبوع الماضي في اطار جهود مصر لتخفيف الحصار عن ابناء غزة‏.‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://admin.ahladalil.com/
*SaRa*
اداريين
اداريين
avatar








عدد المساهمات : 434
تاريخ التسجيل : 23/05/2009
الموقع : من عاصمة الزيانيين

مُساهمةموضوع: رد: قافلة مساعدات إماراتية ضخمة للفلسطينيين   الجمعة 28 مايو - 20:29

شـــــــــــــــعار القوافل هو كسر الحصار...و التأكيد على الحق الفلسطيني في ممر مائي يربط غزة بالعالم.
يعني من المتوقع أن تلتقي جميع سفن أسطول "الحرية"، قبالة شواطئ قبرص في وقت متأخر من ظهر اليوم الجمعة (28/5)، ومن ثم تبدأ بالتحرك باتجاه قطاع غزة، ويتوقع الوصول إلى المياه الإقليمية الفلسطينية بعد أربعة وعشرين ساعة من بدء التحرّك".
يعني القوافل رافضين يحطو المساعدات باي مناء اخر
شكرا


<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ادهم الشريف
اداريين
اداريين
avatar


الميزان عدد المساهمات : 1103
تاريخ التسجيل : 24/05/2009
العمر : 31
الموقع : ارض الـحـضــاارة

مُساهمةموضوع: رد: قافلة مساعدات إماراتية ضخمة للفلسطينيين   الجمعة 28 مايو - 21:39

مشكووور امين على المعلومات وحابب اضيف ان
أرسل الهلال الأحمر المصري الأحد دفعة جديدة من المواد الغذائية تبلغ 260 طنا محملة على 20 شاحنة الى غزة عن طريق معبر العوجة وبالتنسيق مع وكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الانروا"، في الوقت الذى تواصل فيه السلطات المصرية فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي لسفر مرضى وعالقين فلسطينيين في الاتجاهين.

وصرح الدكتور ممدوح جبر الامين العام للهلال الاحمر المصرى -لوكالة انباء الشرق الاوسط- إن هذه المعونات تأتى تواصلا لما سبق ان ارسله الهلال بناء على قرارات مجلس ادارته برئاسة السيدة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية بارسال مساعدات الى الشعب الفلسطينى المحاصر بغزة.

وأشار الدكتور ممدوح جبر الى أن عشرات من شباب الهلال الاحمر المصرى بالعريش قام بالمساعدة فى اعداد هذه المعونات وتجهيزها وشحنها.

وذكر أن الهلال المصرى قام عقب العدوان على غزة وبالتعاون مع الهيئات الحكومية المختصة ووكالة الامم المتحدة لاغاثة اللاجئين الفلسطينيين واللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر الفلسطينى بإدخال 21 الف طن من مهمات الاغاثة والمستلزمات والاجهزة الطبية والادوية والمواد الغذائية وغيرها بالاضافة الى 262 سيارة اسعاف وسيارات نقل دم وعيادات متنقلة الى قطاع غزة تسلمتها وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الانروا" والهلال الاحمر الفلسطينى واللجنة الدولية للصليب بغزة وذلك من التبرعات التى وصلت للهلال من الهيئات والشركات واهل الخير من المواطنين بمصر الى اشقائهم الفلسطينيين المحاصرين بغزة.

وتقول وكالة انباء الشرق الاوسط فى تقرير لها حول دور الهلال الاحمر المصرى فى رفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى بغزة ان الهلال عقد اجتماعا لمتابعة الوضع المأسوى فى غزة شهر يناير العام الماضى برئاسة السيدة سوزان مبارك تم خلاله متابعة اعمال لجان التنسيق التى شكلها المجلس بهدف ضمان وصول المعونات للفلسطينيين بغزة.
العودة إلي أعلي
فتح معبر رفح لليوم الثاني

ومن جانب آخر تواصل السلطات المصرية فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي لسفر مرضى وعالقين فلسطينيين في الاتجاهين.

وصرح مصدر مسئول بميناء رفح البرى بأنه توافد عشرات العالقين من الجانب المصرى للدخول إلى قطاع غزة، حيث وصلت من قطاع غزة 3 سيارات تقل نحو 200 من العالقين القادمين من القطاع، وجارى إنهاء اجراءاتهم.

وقال المصدر إن الميناء مفتوح لمدة 3 أيام، حيث يسمح للعالقين من القادمين من الخارج والمرضى الذين أنهوا العلاج فى المستشفيات والطلاب الدارسين فى الداخل وغيرهم من الحالات الإنسانية بالعودة إلى قطاع غزة، وفى المقابل يتم السماح بخروج العالقين فى قطاع غزة من حاملى الإقامات الخارجية وجوازات السفر العربية والأجنبية والطلاب الدارسين فى الخارج بالإضافة إلى المرضى ممن يحملون تحويلات طبية للعلاج فى الخارج وغيرهم من الحالات الإنسانية.

يذكر أنه بلغ إجمالى عدد العابرين لميناء رفح البرى السبت فى اليوم الأول لافتتاحه 1064 فلسطينيا من الجانبين ،حيث وصل إلى البلاد 950 شخصا من العالقين فى قطاع غزة من المرضى وحاملى الاقامات الأجنبية وغيرهم من الحالات الانسانية.. كما غادر البلاد الى قطاع غزة 114 شخصا من المرضى العائدين بعد الشفاء والعالقين فى الجانب المصرى.

يشار الى أن السلطات المصرية وافقت على افتتاح ميناء رفح البرى لعبور العالقين من الجانبين إعتبارا من أمس السبت ولمدة 3 أيام.


عـــــــــــــــــا شـــــق تـــــــــرابـــكـ يــــــــــــاا مـــــــصـــــرـر[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قافلة مساعدات إماراتية ضخمة للفلسطينيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات دلــــــــــع :: الفئة الأولى :: فلسطين العربية-
انتقل الى: